من نحن

مؤسسة النور: هي مؤسسة مصرية مقرها خان الخليلي بـ قاهرة المعز، متخصصة فى إنتاج وتصميم المسابح المصنوعة يدوياً بالأحجار الكريمة، والشُعاب المرجانية الطبيعية. سجل تجاري رقم 81967

يرد فيما يلي الشروط والاحكام التي تسري بشأن عملية استخدام موقع “مؤسسة النور” وكذا كل ما يرتبط به مواقع وخدمات، علما بأن استخدام الموقع الإلكتروني “مؤسسة النور” إذ يعتبر بمثابة موافقة من جانبكم على الشروط والاحكام الماثلة. وإذا لم توفقوا على هذه الشروط والاحكام، فيكون عليكم عدم الدخول على الموقع أو استخدامه.

تسري الشروط والأحكام التالي بيانها على جميع المُستخدمين، وذلك فيما يتعلق بالخدمات التي يقدمها سوق الموبايل من خلال الموقع الالكتروني “مؤسسة النور”. وتسري الشروط والاحكام الماثلة وتنفذ بمجرد قبولكم لأية خدمة تجري عبر الموقع الالكتروني أو من خلال أية وسيلة تواصل أخرى مع مؤسسة النور.

ونرجو الإحاطة بأنه ينبغي مُراجعة سياسة الخصوصية السارية لدينا على (سياسة الخصوصية) والمُوافقة عليها باعتبارها جزءًا لا يتجزأ من هذه الشروط والاحكام.

يُـوافق المستخدم بل ويقبل بأن يكون استخدام الموقع الالكتروني والخدمات التي تقدمها مؤسسة النور استخداماً يسري على مسئوليته الخاصة، كما يُـقر أيضا بأن سوق الموبايل إذ يبرأ بل ويُعفي من أية إقراراتٍ أو ضماناتٍ من أي نوع، سواءً صدرت صراحة أو ضمنا.

الصلاحية

حتى نضمن ان المستخدمين لديهم القدرة على ابرام عقود قانونية مُـلزمة، فلا يتم منح صلاحية استخدام الموقع للأشخاص ممن تقل أعمارهم عن الثمانية عشر عاماً أو عن السن القانونية السارية في منطقتكم، أيهما أعلى.

وإذا قمتم بالتسجيل بصفتكم جهة عمل، فيكون عليكم الإقرار بأن لديكم الصلاحية اللازمة لإلزام الكيان الخاص بكم بالشروط والاحكام الماثلة، وأنكم وكذا كيان العمل ستلتزمون بكل ما هو واجب التطبيق من قوانين واشتراطاتٍ تسري على – وتخضع لها- عملية استخدام الموقع الالكتروني.

الحسابات والتسجيل

تستلزم منكم عملية تسجيل الحساب أن تتقدموا إلى مؤسسة النور بمعلوماتٍ شخصية مُعينة، ومنها على وجه العموم لا الحصر الاسم بالكامل والعنوان والبريد الالكتروني ورقم الهاتف. ويكون عليكم الموافقة على أن يتم حفظ معلوماتٍ صحيحة ودقيقة وكاملة بل ومُحدثة بشأنكم على الحساب. كما يكون عليكم أن تتحملوا المسئولية عن كل نشاطٍ يجري في إطار حسابكم، كما تلتزمون بالموافقة على الحفاظ وباستمرار على سريان إجراءاتٍ امنية على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابكم، هذا ما لم تصرح مؤسسة النور بغير ذلك كتابة.

وحيث أنه لا يجوز نقل أو حوالة حسابات المستخدم، فلهذا يكون عليكم الموافقة على أن تردوا إلى مؤسسة النور قيمة أية عملية استخدام لحسابكم، ولم تكن عملية صحيحة أو مُصرح بها أو تسري وفق القانون، وحدث ذلك من جانبكم أو من جانب أي شخص يمكنه الدخول على الموقع الالكتروني أو خلافه من خلال استخدام اسم المستخدم أو كلمة المرور المحددة من جانبكم، بل وسواء سمحتم بذلك الدخول أم لا.

وإذا نما لدى مؤسسة النور (وحسب مطلق اختيارها) ثمة شكوك بأن أية معلومة من المعلومات التي تقدمتم بها هي معلومة غير صحيحة أو غير دقيقة أو غير كاملة أو غير محدثة، فدونما إخلال بأية حقوق أخرى وتعويضاتٍ مكفولة لمؤسسة النور وفق الشروط والاحكام الماثلة أو بمقتضى القوانين واجبة التطبيق، فيكون لدينا الحق في إيقاف عملية دخولكم على الموقع الالكتروني أو خدماته، أو تحديد هذا الدخول أو قصره.

ويجوز لمؤسسة النور القيام (وحسب مطلق اختيارها بل وفي أي حين) بإبداء أية استفسارات تراها ضرورية (سواء تم ذلك بصورة مباشرة أو من خلال طرف من الغير)، وكذا مطالبتكم بتقديم الرد وبمزيد من المعلومات أو المستندات، ومنها على وجه العموم لا الحصر معلوماتٍ ومستندات للتحقق من هويتكم و/أو ملكيتكم لسنداتكم المالية. ودونما تقييد لما سلف بيانه، فإذا كنتم بمثابة جهة عمل أو مُسجلين بالنيابة عن جهة عمل، فيجوز أن تشمل هذه المعلومات أو المستندات الترخيص التجاري وغير ذلك من مستنداتٍ رسمية خاصة بالشركة و/أو مستنداتٍ تستعرض أية صلاحية مكفولة لأي شخص للعمل نيابة عنكم. ويكون عليكم الموافقة على توفير أية معلوماتٍ و/أو مستندات إلى مؤسسة النور فور طلبها إياها. كما يكون عليكم الإقرار والموافقة على أنه إذا تعذر عليكم القيام بذلك، فيجوز لمؤسسة النور القيام ودونما أية مسئولية عليه بتقييد أو إيقاف أو سحب عملية دخولكم على الموقع الالكتروني. كما نحتفظ أيضا بالحق في الغاء أية حساباتٍ لم يرد تأكيد بشأنها أو لم يتم التحقق منها أو أية حساباتٍ لم تكن مفعلة لمدة طويلة.

وعند إتمام عملية التسجيل من جانبكم، يكون عليكم الإقرار بأنكم اطلعتم على الشروط والاحكام الماثلة بل وتفهمتموها ووافقتم على الالتزام بها، وكذا سياسة الخصوصية بل وكل ما يطرأ عليها من تعديل من حين لآخر، حيث تعتبر السياسة وتعديلاتها – وبموجب هذا المحرر- بمثابة جزء لا يتجزأ بل وتندرج ضمن الشروط والاحكام الماثلة.

الخدمات

مؤسسة النور هي منصة إلكترونية مصممة لتكون مركزاً يجمع العديد من متاجر بيع السبح والأحجار الكريمة ومشتملاتها، وتقوم مؤسسة النور بعرض كافة المنتجات والاسعار المتوفرة لدى المؤسسة.

ويعرض موقع مؤسسة النور منتجات وخدمات يوفرها ويملكها متاجر مستقلة ممن وافقوا على وضع قائمة بالمنتجات واسعارها على الموقع الالكتروني لتسهيل عملية التواصل بين المستخدمين و المحل التجارية.

عمليات التواصل الالكتروني

عند انشاء حساب، يكون عليكم الموافقة على أنكم ستتواصلون معنا إلكترونياً. وبالتالي، عليكم الموافقة على استلام رسائل دورية من جانبنا. وسوف تتواصل معكم مؤسسة النور عبر البريد الالكتروني أو قد يرسل لكم معلوماتٍ عبر رسائل نصية قصيرة، وكذا القيام بنشر إخطاراتٍ على الموقع الالكتروني كجزء من إدارة الاعمال المعتادة والتي ترتبط بعملية استخدامكم للخدمات. ويكون عليكم الإقرار بأن اختياركم عدم تطبيق وسائل التواصل المذكورة هو امر من شأنه إحداث ثمة تأثير على عملية استخدامكم للخدمات.

كما يكون عليكم الموافقة على أن تكون جميع الاتفاقات والاخطارات والإفصاحات وغير ذلك من مراسلاتٍ مما نقوم بتقديمه اليكم إلكترونياً هي مراسلاتٍ تستوفي أي اشتراط قانوني يستلزم تقديم تلك المراسلات على نحو كتابي.

كما ستطلب منكم مؤسسة النور خلال عملية التسجيل الموافقة على ان نرسل لكم رسائل بريد الكتروني أو إخطاراتٍ دعائية ترتبط بالموقع الالكتروني وما به من خدمات. وإذا حدث في أي حين أن قررتم أو ابديتم عدم الرغبة في استلام رسائل البريد الالكتروني الدعائية، فيمكنكم اختيار عدم استلامها من خلال الضغط على الرابط الكائن في اسفل أية رسالة بريد الكتروني دعائية.

حقوق التأليف والعلامات التجارية

بالنسبة لجميع المحتوى الوارد على الموقع الالكتروني، ومن ذلك على وجه العموم لا الحصر النص، وصور الجرافيك، وشعارات مؤسسة النور، والازرار، والصور، والمقاطع الصوتية، وعمليات التحميل الرقمي، وتجميع البيانات، والبرامج الالكترونية، فيعتبر ذلك المحتوى بمثابة ملكية بل وعمل تأليفي خاص بمؤسسة النور أو بمرخصيه. كما يخضع هذا المحتوى للحماية بموجب حق المؤلف وحقوق العلامات التجارية وبراءات الاختراع وغير ذلك من حقوق ملكية فكرية وقوانين. كما يكون المحتوى المجمع على الموقع الالكتروني بمثابة ملكية حصرية لمؤسسة النور بل وحق تأليف لها، بل ويخضع للحماية بموجب حق المؤلف وحقوق العلامات التجارية وبراءات الاختراع وغير ذلك من حقوق ملكية فكرية وقوانين.

وتعتبر علامة مؤسسة النور وما يرتبط بها من رموز هي علاماتٍ تجارية خاصة بمؤسسة النور، علما بأنه لا يجوز استخدام العلامات التجارية لمؤسسة النور فيما يتعلق بأي منتج أو أية خدمة ليست معروضة على مؤسسة النور، أو أي منتج أو خدمة من شأنها التقليل من شأن مؤسسة النور أو الإساءة لسمعتها.

استخدام الموقع الالكتروني

نظير التزام المستخدم بالشروط والاحكام الماثلة، تمنح مؤسسة النور إلى المستخدم ترخيصًا محدودا وغير حصري ولا يجوز منحه من الباطن وغير قابل للإلغاء أو الإبطال بل وغير قابل للحوالة أو النقل فيما يتعلق بما يلي:

  • الدخول على الخدمات واستخدامها فيما يتعلق بعملية تقديم الخدمات وحسب.
  • الدخول على أي محتوى واستخدامه وكذا أية معلومات وما يرتبط بها من مواد قد تتوفر من خلال الخدمات.

علما بأن أي حق لم يتم منحه على نحو صريح في هذه الشروط هو حق محفوظ لمؤسسة النور، بل ويجوز الغائه أو ابطاله في أي حين بل ودونما أي إخطارٍ بذلك إلى العميل.

ويحظر على العميل استخدام أية علامة تجارية أو أي حقوق ملكية فكرية تخص مؤسسة النور، وذلك من أي جزء من الخدمات، كما يحظر عليه إعادة إنتاج الخدمات أو تعديلها أو إجراء أية عملية اعداد أو نشر أو تنفيذ أو ارسال أو عرض أو بث أو غير ذلك من وسائل استغلال الخدمات، هذا ما لم تسمح مؤسسة النور بذلك أو يأذن صراحة وبصورة كتابية، كما لا يجوز إجراء اعمال تفكيك لنظام الخدمات أو أية هندسية عكسية أو إعادة تشكيل لها، أو القيام بربط أي جزء من الخدمات بأي نظام عاكس أو تأطيره أو وضع أية برامج أو نصوص لغرض إزالة أي جزء من الخدمات أو فهرستها أو مسحها أو إجراء غير ذلك من عمليات استخراج للبيانات منه، أو القيام بتحميل عملية التشغيل و/ أو العمل الوظيفي لأي منحى من مناحي الخدمات بأحمال لا مبرر لها أو القيام بإعاقتها أو محاولة الحصول على إمكانية الدخول عليها دونما تصريح بذلك أو العمل على الإضرار بالخدمات أو ما يرتبط بها من أنظمة أو شبكات.

ولا يجوز للمستخدم القيام في قسم مراجعة المنتج (الخاص بالمنتجات المقيدة) أو في أي موضع آخر بالموقع (وذلك حسبما يتقرر وحسب مطلق اختيارنا) بأية عملية نشر للآتي: أية دعاية لغرض الاستقطاب أو أية إعلانات أو استخدام لغة مبتذلة أو مواد تشوبها البذاءة أو تحتوي على سباب أو تجاوزات من الناحية الثقافية أو الدينية أو أي محتوى سياسي نقدي أو مواد من شأنها إحداث تهديد للصالح العام أو الامن القومي أو التسبب في إساءة السمعة أو القذف أو التشهير أو أي محتوى آخر قد تشوبه الإهانة أو البذاءة أو عدم اللياقة.

التزامات المحل التجاري

لإستخدام الخدمات المقدمة من مؤسسة النور يقر المحل التجاري ويوافق على ما يلي:

  • على عرض كافة المنتجات والاسعار الخاصة به على مؤسسة النور.
  • يقر ويوافق على حق مؤسسة النور بالاحتفاظ بكافة البيانات التي وردت اليه بموجب الشروط والاحكام الماثلة، كما لا يجوز له مطالبة مؤسسة النور بمحو تلك البيانات.
  • بعدم عرض اية بيانات خاطئة على مؤسسة النور.
  • على حق مؤسسة النور في إيقاف الخدمات المقدمة، وذلك في حالة التخلف عن هذه الشروط والأحكام.

قوائم المنتجات ومدى توافرها

تستلزم الشروط المتفق عليها مع مختلف مقدمي الخدمات لدينا أن يضمنوا أن المنتجات المعروضة هي منتجات حقيقية واصلية بل وخالية من أية عيوب. وإننا في هذا الشأن إذ نبذل قصارى جهودنا لنضمن أن المنتجات التي يتم عرضها هي منتجات اصلية ومحل ثقة واعتماد.

تعتبر المعلومات الواردة في الموقع الالكتروني هي معلومات معروضة لأغراض عامة فقط. أما بالنسبة للمعلومات التي ترد من جانب مؤسسة النور، فنحن نبذل بشأنها جهودنا للعمل على أن تظل المعلومات معلوماتٍ محدثة وصحيحة، إلا أننا لا نتقدم بأية إقراراتٍ أو ضمانات من أي نوع، سواء على نحو شفهي أو ضمني، وذلك من حيث اكتمال أو دقة أو مصداقية أو ملاءمة أو توافر الموقع الالكتروني أو المعلومات أو الخدمات أو ما يرتبط بها من رسوم جرافيك واردة على الموقع الالكتروني بالنسبة لأي غرض. وبالتالي يكون اعتمادكم على تلك المعلومات هو أمر يقع على مسئوليتكم الخاصة تماما.

وستعمل مؤسسة النور دائما على أن تعرض عليكم أفضل خبرات العملاء بل ومستوى متميز من الخدمة، حيث تبذل مؤسسة النور قصارى جهودها لتضمن أن منتجات المحل التجاري منتجاتٍ متاحة ومتوفرة، إلا أن مؤسسة النور لا تتحمل أيما مسئولية حال عدم توافر أية منتجات لدى أي مورد وكانت هذه المنتجات معروضة على الموقع الالكتروني. وإذا كان المنتج الذي تقدمتم بطلبية بشأنه منتج غير متوفر، فسوف نحيطكم علما بذلك بأسرع ما يمكن.

ضمانات المنتج

تعتبر المنتجات المعروضة من خلال الموقع الإلكتروني الماثل هي منتجات يتم تقديم الخدمات بشأنها ودعمها من خلال مؤسسة النور، وذلك وفق الشروط والاحكام المرتبطة بكل منتج. كما تمنح مؤسسة النور ضمان بالنسبة للمنتجات المعروضىة على الموقع الالكتروني. ولهذا يُرجى التواصل مع المؤسسة عند الحاجة للدعم الفني أو خدمة العملاء فيما يتعلق بالمنتجات.

التقييم

يحق لمستخدمي مؤسسة النور تقييم الخدمات والمنتجات الخاصة بالمحلات التجارية.

ويقر ويوافق أصحاب المحل التجارية على تقييمات مستخدمي المنصة للمنتجات والخدمات والاسعار المقدمة من جانبهم وذلك دون أدني مسئولية على مؤسسة النور.

المدفوعات

يجوز لمؤسسة النور القيام (وحسب مطلق اختياره بل وفي أي حين) بإبداء أية استفساراتٍ يراها ضرورية (وذلك سوءا بصورة مباشرة أو من خلال الغير)، كما يجوز له أن يطلب منكم موافاته بالمزيد من المعلومات أو المستندات، ومن ذلك على وجه العموم لا الحصر أية معلومات أو مستندات تلزم للتحقق من هويتكم و/أو ملكيتكم للسندات المالية. ويكون عليكم بالتالي الموافقة على توفير أية معلوماتٍ و/أو مستنداتٍ إلى مؤسسة النور فور طلبه إياها. كما يكون عليكم الإقرار والموافقة على أنه إذا تعذر عليكم ذلك، فيجوز لمؤسسة النور القيام – ودونما أية مسئولية عليها- بإلغاء المعاملة أو تقييد أو إيقاف إمكانية دخولكم على الموقع الالكتروني و/أو سحب عضويتكم منه.

السرية والخصوصية

لا يجوز للمستخدم (المستخدمين) الإفصاح للغير عن أية معلوماتٍ ترد اليه بموجب عقد خدمة مُـبرم مع مؤسسة النور، بل وينبغي أن يتم الدخول على أية معلوماتٍ ترتبط بأعمال مؤسسة النور على نحو تشمله السرية، وذلك في الحدود التي قد تؤثر سلبا على أعمال مؤسسة النور. ويتحمل المستخدم (المستخدمين) المسئولية عن تعويض مؤسسة النور عن أية خسارة في العمل أو في السمعة، إن حدث ذلك جراء أي تصرف يقع من المستخدم (المستخدمين).

الابراء من المسئولية

يتم تقديم الخدمات “كما هي” معروضة و”حسبما هو متاح” منها. وتعفى مؤسسة النور بل وتبرأ من كافة الاقرارات والضمانات الصريحة منها أو الضمنية أو القانونية التي لم يرد نصها صراحة في الشروط الماثلة، ومن ذلك الضماناتٍ المعروضة ضمنا بشأن قدرة المحل التجاري وملاءمة خدماته لغرض معين وعدم اخلاله. كما لا تتقدم مؤسسة النور بأي إقرار أو ضمان بشأن مصداقية الخدمات أو دقة مواعيدها أو جودتها أو استدامتها أو توافرها هي أو أية خدمات تطلب من خلال استخدام خدمات مؤسسة النور، كما لا تضمن مؤسسة النور عدم تعرض الخدمات للتعطيل أو خلوها من الخطأ. ولا تمنح مؤسسة النور  أيما ضمان بشأن جودة االمحل التجاريين وملاءمتهم وقدراتهم. ولهذا يكون عليكم الموافقة على تحملكم حصرا كامل المسئولية الناشئة عن استخدامكم الخدمات، وذلك إلى أقصى حد يسمح به القانون واجب التطبيق.

وتعتبر المعلومات الواردة في الموقع الالكتروني هي معلومات معروضة لأغراض عامة فقط. أما بالنسبة للمعلومات التي ترد من جانب مؤسسة النور، فنحن نبذل بشأنها جهودنا للعمل على أن تظل المعلومات معلوماتٍ محدثة وصحيحة، إلا أننا لا نتقدم بأية إقراراتٍ أو ضمانات من أي نوع، سواء على نحو شفهي أو ضمني، وذلك من حيث اكتمال أو دقة أو مصداقية أو ملاءمة أو توافر الموقع الالكتروني أو المعلومات أو الخدمات أو ما يرتبط بها من رسوم جرافيك واردة على الموقع الالكتروني بالنسبة لأي غرض. وبالتالي يكون اعتمادكم على تلك المعلومات هو أمر يقع على مسئوليتكم الخاصة تماما.

وتعتبر جميع الحسابات المسجلة على مؤسسة النور هي حسابات محل متابعة مستمرة، وذلك لأغراض أمنية ولأسبابٍ تتعلق بالأداء. كما أننا وبموجب هذا المحرر إذ نوضح لكم صراحة أن مؤسسة النور لا تملك أي حساب من أي نوع.

حدود المسئولية

تعتبر مؤسسة النور بمثابة منصة تكنولوجية، ولا تتحمل أيما مسئولية عن أي إخفاق فيما يرتبط بمنتجات المحلات التجارية.

لا تتحمل مؤسسة النور المسئولية بأي حال من الأحوال أو عن أي وضع من الأوضاع المرتبطة بالمحل التجاري و/أو منتجات المحل و/أو طراز المنتجات او علامتها أو مصداقيتها، إلا أن مؤسسة النور سوف تبذل قصارى جهودها لضمان مصداقية تلك المنتجات وأصليتها.

وتعتبر مؤسسة النور بمثابة منصة تقوم بعرض خدمات ومنتجات المحلات والمؤسسة نفسها.

ويوافق كل من المستخدمين والمحل التجاري ين على ألا تشارك مؤسسة النور في أية نزاعاتٍ بين كلا الطرفين بأي حال من الأحوال. وحيث أنه باستخدام الخدمات المذكورة يكون المستخدم قد أقر باحتمال وقوع مخاطر من المحل التجاري ين أو أخطاء منهم أو من مقدمي الخدمة من الغير، بالتالي يكون استخدام الخدمات أو أمر يقع على مسئولية المستخدم ووفق قراره، ولا تتحمل مؤسسة النور أيما مسئولية تنشأ أو ترتبط على أي نحوٍ أيا كان بمعاملات المستخدم أو علاقاته مع المحل التجاري ين أو مقدمي الخدمات من الغير.

ويكون من حق مؤسسة النور الإفصاح لأي مِمَّا في حيازته معلومات تخص المستخدم وذلك إلى الكيانات المؤسسية التابعة لمؤسسة النور والكائنة ضمن مجموعة شركاته او أن استلزم القانون ذلك أو إن طـُـلب أو صدر توجيه بذلك من جانب أية جهة حكومية رسمية. وستقوم مؤسسة النور بذلك حسب مطلق اختياره أو حسبما قد يتقرر ملاءمته من جانبنا أو إن كان ذلك الإفصاح امرا ينصب في مصلحتنا.

ويكون من حق مؤسسة النور إجراء أية إضافة إلى الشروط والاحكام الماثلة أو التغيير أو التعديل فيها في أي حين ودونما إخطار بذلك. ويكون على المستخدم الالتزام بأية إضافات أو تغييرات أو تعديلاتٍ حين إدراجها في متن الشروط والاحكام الماثلة على الموقع الالكترونية لمؤسسة النور.

ولا تتحمل مؤسسة النور  أية مسئولية تجاهكم عما قد ينشأ من أضرارٍ غير مباشرة أو عارضة أو خاصة أو جزائية أو عقابية أو تبعية، حتى لو ورد لمؤسسة النور ما يفيد باحتمال وقوع تلك الاضرار. كما لا تتحمل مؤسسة النور المسئولية عن أية اضرار أو التزاماتٍ أو خسائر تتحملونها، وكانت تنشأ من واقع استخدامكم أو اعتمادكم على الخدمات أو جراء عدم أمكانية دخولكم على الخدمات أو استخدامها أو من واقع أية معاملة أو علاقة نشأت بينكم وبين أي مورد من المحل التجاري ين أو مقدمي الخدمة من الغير، بل وحتى لو ورد لمؤسسة النور ما يفيد باحتمال وقوع تلك الاضرار. ولا تتحمل مؤسسة النور أيضا المسئولية عن أي تأخير أو إخفاق في التنفيذ، وكان ذلك ينشأ كنتيجة لأسبابٍ خارجة عن نطاق تحكم مؤسسة النور أو حدود سيطرتها المعقولة، كما لا نتحمل المسئولية في حالة احتمال عدم حيازة المحل التجاري أو مقدم الخدمة من الغير على ترخيص أو تصريح مهني أو تخصصي بالعمل.

ولا تعتبر حدود المسئولية المذكورة أمرا من شأنه تقييد المسئولية التي لا يجوز استثنائها وفق القوانين واجبة التطبيق.

التعويض

يكون عليكم الموافقة على تعويض ودريء الضرر عن مؤسسة النور وكياناته التابعة والجهات الراعية له وشركائه ومديرية ومسئوليه وعامليه بل ورد قيمة جميع الخسائر له/لهم وكذا قيمة الاضرار والمسئوليات والمطالبات والاحكام والتسويات والغرامات والتكاليف والمصروفات (ومنها ما هو معقول من مصروفات ورسوم قانونية وتكاليف تحقيقات)، وكانت تنشأ أو ترتبط بالإخلال بالشروط والاحكام الماثلة أو سياسة الخصوصية أو استخدامكم أو استخدام الغير (من طرفكم) للخدمات.

القوة القاهرة

لا تتحمل مؤسسة النور المسئولية عن أي تأخير أو إعاقة أو إخفاق في توفير الخدمات، إن كان السبب فيها يرجع إلى حدث قوة قاهرة أو ما شابهه من أحداث تخرج عن نطاق تحكمنا أو سيطرتنا وكان من شأنها منع عملية تقديم الخدمة أو أعاقتها.

القوانين واجبة التطبيق

تخضع الحقوق والالتزامات الخاصة بالأطراف المنصوص عليها في الشروط والاحكام الماثلة بل وتفسر وتؤوَّل بما يتوافق وأحكام قوانين جمهورية مصر العربية.

يكون عليكم القيام بموجب هذا المحرر بالخضوع ودون قيد أو شرط لمناط الاختصاص الحصري لمحاكم جمهورية مصر العربية، وذلك بالنسبة لأي نزاع ينشأ عن الشروط والاحكام الماثلة أو يرتبط بها، كما يكون عليكم التنازل عن حقكم في اتخاذ أية إجراءاتٍ قانونية في أي موضع آخر. في حين يكون لنا الحق في اتخاذ إجراءاتٍ قانونية فيما يتعلق بأي موضوع ينشأ وفق الشروط والاحكام الماثلة في أي موضع تقطنون فيه أو تجري فيه أعمالكم أو يكون لكم فيه أصول.

في حالة وقوع أي نزاع أو ثمة تعارض ينشأ من واقع نص الشروط والاحكام الماثلة، فيسري حينئذٍ النص العربي.

الاحكام المقرر عدم سريانها

إذا تقرر عدم صلاحية أي جزء من الشروط والاحكام الماثلة أو عدم سريانها أو نفاذها وفق القانون واجب التطبيق، فيعتبر حينئذٍ ذلك الجزء بمثابة غير ساري أو نافذ في حدود ما هو مقرر عدم صلاحيته أو سريانه أو نفاذه وحسب، ودون أن يؤثر ذلك وبأي حال من الأحوال على باقي أجزاء الشروط والاحكام.

مُجمل الاتفاق

يمثل الاتفاق الماثل وكذا سياسة الخصوصية السارية لدى مؤسسة النور، بل وما يطرأ عليهم من تحديث من حين لآخر وما يتم نشره بشأنهم على (….) كل ما تم الاتفاق والتوافق والتفاهم بشأنه فيما بيننا، وذلك فيما يتعلق بالخدمات، كما يعدو وينسخ أي مما سلفه من اتفاقات أخرى من أي نوع.